الخميس، 24 أكتوبر 2013

أطباق جانبية - معجنات

صورة : وصفة أطباق جانبية - معجنات


أسلوب الطهى :خبز
العدد : 8 أشخاص
مدة الطهي :12 دقيقة

المكونات : 

العجينة
3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
2 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
3 ملعقة كبيرة حليب مجفف
1 كوب ماء دافئ
4/1 كوب زيت ذرة
حشوة اللبنة
2/1 كوب لبنة
2 ملعقة كبيرة زعتر بالسمسم
حشو الجبن
2/1 كوب بقدونس مفروم
1 كوب جبن حلوم مفروم
حشو الفلافل
10 حبة فلافل مقلي
1 حبة متوسطة طماطم مفروم
حشو الجبن بالزعتر
1 كوب جبن عكاوي
4/1 كوب زيتون،شرائح
2 ملعقة كبيرة زعتر بالسمسم

طريقة التحضير : 

1. في وعاء الخلاط ضعي ٢/١ ٢ كوب من الدقيق، الخميرة، السكر، الملح، البيكنج باودر والحليب. ثبتي مضرب العجين. شغلي على سرعة بطيئة لتختلط المواد.
2. أضيفي الماء والزيت. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة طرية جدا. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق إلى أن تصبح العجينة ناعمة ومطاطية.
1. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت. غلفي طبق العجينة بقطعة من النايلون وضعيه في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى أن يتضاعف حجم العجينة. قطعي العجينة إلى ٤ أجزاء.
3. حشو اللبنة: على سطح مرشوش بالدقيق ضعي جزء من العجينة. باستعمال النشابة مدي العجينة إلى متسطيل مقاس ٣٠ في ١٥ سنتمتر تقريبا. باستعمال قطاعة البيتزا إقطعي المستطيل إلى ٣ مستطيلات.
4. باستعمال سكين عريضة وزعي اللبنة على المستطيلات. أنثري قليل من الزعتر. إثني طرفي المستطيل على اللبنة مع ترك جزء من الحشو مكشوف. ضعي المستطيلات في صينية واسعة. دعيها لمدة ١٠ دقائق ليتضاعف حجمها.
5. حشو الجبن: قطعي الجزء الثاني من العجينة إلى كرات صغيرة الحجم. باستعمال النشابة مديها إلى أن تصبح دائرة صغيرة. ضعي قليل من البقدونس والجبن. إثني طرفي الدائرة على الحشو لتصبح مثل القارب ليبقى الحشو مكشوف. ضعي في صينية واسعة مع ترك مسافة ١ بوصة بين كل قطعة والأخرى
6. حشو الفلافل: قطعي الجزء الثالث من العجينة إلى كرات صغيرة الحجم. باستعمال النشابة مديها إلى أن تصبح دائرة صغيرة. قطعي الفلافل إلى قطع صغيرة. ضعي في كل دائرة عجينة قليل من الفلافل والطماطم. لفي العجينة على الفلافل لتصبح لفافة وثبتي الأطراف. ضعي في صينية واسعة مع ترك مسافة ١ بوصة بين كل قطعة والأخرى.
7. حشو الجبن بالزعتر: قطعي الجزء الأخير من العجينة إلى كرات صغيرة الحجم. باستعمال النشابة مديها إلى أن تصبح دائرة صغيرة. ضعي قليل من الجبن، الزيتون والزعتر في وسط العجينة. إثني أطراف العجينة على الحشو على شكل مثلث مع ترك الحشو مكشوف. ضعي في صينية واسعة مع ترك مسافة ١ بوصة بين كل قطعة والأخرى.
8. غطي الفطاير بقطعة من النايلون. ضعي في مكان دافئ لمدة ١٥ دقيقة ليتضاعف حجمها.
9. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ٢١٠م.
10. إخبزي الفطاير لمدة ١٢ دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون. قدميها ساخنة.


فيديو  الوصفة : 


المصدر : http://www.manalonline.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...