السبت، 14 سبتمبر 2013

بوظة الفستق

صورة : وصفة بوظة الفستق

٦ إلى ٨ أشخاص

 المقادير :


3 أكواب ونصف الكوب من الحليب الكامل الدسم
عود فانيلا
صفار 9 بيضات
كوب من السكر الناعم
بضع قطرات من خلاصة اللوز
بضع قطرات من ملون الطعام الأخضر
كوب من الفستق المقشور

طريقة التحضير: 


يسكب الحليب في قدر ثقيلة القعر ويضاف إليه عود الفانيلا ويترك على النار حتى درجة الغليان. ترفع القدر عن النار ويترك الحليب جانباً لمدة 15 دقيقة.

يخفق صفار البيض مع السكر في وعاء ليصبح شاحب اللون. يرفع عود الفانيلا من الحليب، ويضاف الحليب ببطء إلى مزيج البيض مع التحريك باستمرار بواسطة ملعقة خشبية. يصفى المزيج في غلاية مزدوجة ويطهى على نار خفيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مع التحريك المستمر، حتى يتكثف المزيج ويلتصق بمتن الملعقة. يجب ألا يغلي المزيج أبداً وإلا يتخثر.

يرفع الكاسترد عن النار ويترك ليبرد مدة ساعة على الأقل، مع تحريكه بين الحين والآخر للحؤول دون تكوّن طبقة على سطحه. وحين يبرد الكاسترد، تضاف إليه خلاصة اللوز وملون الطعام، في حال استعماله، لجعل الكاسترد باللون الأخضر الشاحب. يفرم الفستق ناعماً.

وفي حال عدم استعمال آلة البوظة، يحفظ الكاسترد في وعاء مقاوم للثلج داخل قسم التجليد من الثلاجة، من دون غطاء، لمدة ساعة إلى ساعتين، أو حتى تبدأ حوافه بالتجمد. ينقل الكاسترد إلى وعاء ويحرك بالشوكة أو يخفق في خلاط الطعام ليصبح ناعماً. يضاف إليه الفستق المفروم، ثم يعاد إلى قسم التجليد من الثلاجة ويحفظ فيه مع غطاء.

ملاحظة

في حال استعمال آلة البوظة، يخفق الكاسترد البارد في الآلة ومباشرة قبل أن تجمد البوظة يضاف إليها الفستق المفروم.

المصدر : http://www.lahamag.com/
    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...